في أقل من ثمان و أربعين ساعة حسمت مصير أمة

إلى جنات خلد يا شهيد تقرير المصير

قبلت النيابة العامة مساء أمس دفن الجثمان الطاهر للشهيد أحمد محمدمحمود اكار بعد أن قدمت الجهات المختصة كل التوضيحات اللازمة تحت مرأى و مسمع ذوى الشهيد الذين تمت الاستجابة لإصرارهم علي أن يجري التحقيق بالشفافية و الوضوح الذين تستلزمهما طبيعة جريمة تمت أمام شهود أحياء بعضهم كاد يصيبه ما أصاب الشهيد و داخل ثكنة عسكرية محروسة و موضوعة تحت الرقابة التامة من خلال أجهزة تصوير معدة أصلا لمتابعة سلوك من يفدون إلى أكاديمية عسكرية مهمتها تدريب و تخريج خيرة أبناء هذا الوطن ممن يحلمون بشهادة تخلدهم أحياء في سبيل وطن يهجره من هم في سنهم رغبة عنه و طمعا في ما في أيدى بلاد العم سام إذا تمكنوا أصلا من اجتياز غابات الآمازون المخيفة .

لقد حسم الشهيد احمد محمدمحمود اكار في أقل من ثمان و أربعين ساعة معركة مصير فشل كل أسلافه من القادة العسكريين في حسمها .

فقد سقطت خلال السبعينات من القرن الماضي طائرة تحمل كوكبة من قادتنا العسكريين دون معرفة سر سقوطها كما أخفت سيارة سر اختفاء آخرين لتطوي طائرة ثانية أسرار من كانوا علي متنها خلال الثمانينات من القرن الماضي لتختفي في التسعينات من القرن الماضي طائرة ثالثة بشخصية هامة إلى الأبد …

و قد تكرر خلال مراحل تدريب شتى أصناف قواتنا المسلحة و قوات أمننا درس الأكاديمية قبل هذه المرة مرات متعددة دون حتي تسجيل مجرد ملاحظات .

أما هذه المرة فلم يقبل الشهيد أحمد محمدمحمود اكار أن يدفن قبل أن يحسم هذه المعركة التي عجز كل من سبقوه سواء من القادة او المشاهير او حتي الطلبة المتدربين أن يحسموها  أو حتى ينبس في أمرها ببنت شفة في العلن علي الأقل .

لقد حسم الشهيد احمد محمدمحمود اكار معركة سمعة جيشنا فقد أكد أنه أهل للثقة التى وضعها فيه منتسبوه حين يفضلون الانتماء إلي فيالق حراس الحدود و حماة الوطن راغبين بأنفسهم عن حياة الدعة و الخمول و السلبية التى يعيشها أغلب شباب الوطن : أهلية للثقة تأكدت من خلال اللحظات الأولى للحادث حين تم تسريب تصريحات ضابطة من البحرية سردت فيها بنبرة مطمئنة و بوضوح و تفصيل تامين كل  المعلومات اللازمة و التى هي عين ما توصل إليه التحقيق الأولى في الحادثة إلي حد الآن .

ثقة أكدتها التقارير التى صدرت متتالية عن الجهات المختصة و كذلك الإجراءات المصاحبة و التى قرنت القول بالفعل و لم تراع رتبا و لا نفوذا و لا علاقات  .

لقد حسم الشهيد معركة الثقة في العدالة حين رفضت النيابة دفن جثمانه قبل استكمال التحقيقات اللازمة رغم أنف من سولت لهم أنفسهم المريضة دفن حقيقته معه . و لم يفت علي متتبعي مسري الملف مدى التناغم و الانسجام بين النيابة و الجيش في احترام متبادل بين الجهتين وفق المساطر الإجرائية التى تقتضيها طبيعة التحقيق .

لقد حسم الشهيد احمد محمدمحمود اكار الجدل في أهليته للمهمة التي اختاره الله لها فقد جاء من دوحة وارفة الظلال متمكنة من القيم مشربة بالتضحية عارفة بالله مؤمنة بالقدر مطمئنة إلي ما اختار الله لها واثقة من أنفسها قادرة على إدارة قضيتها بحنكة و حكمة مكنها من إبعاد ملف القضية عن ألاعيب الهمج و الغوغاء و المتسلقين علي ظهور القضايا و المتاجرين بالحقوق .

لقد أثبت العلويون أنهم أمة من طينة خاصة حازت السبق في كل الميادين فاستحقت بالفعل أن يحسدها الناس علي ما حباها الله من صلابة في أوقات الضعف مكنتها من لملمة الموضوع بحزم أكد للجهات المختصة عزيمتهم الأكيدة علي السير بالقضية تحت نور الحقيقة من غير إفراط و لا تفريط مما أعان علي ما تحقق بعيدا عن ما كان يحدث في قضايا مماثلة .

لقد حسم الشهيد احمد محمدمحمود اكار معركة وطن أبان عن وحدته خلفه من أجل أن تكون مؤسساته العسكرية علي حجم المسؤوليات المنوطة بها فلا تقبل الصمت حين يلزم الكلام و لا تقبل الاستغلال حين يتعين الاستقلال .

نم شهيدنا قرير العين فقد قضيت في أول يومين من المعركة : معركة بدر استكناه ألغاز استشهاد أبناء المؤسسة العسكرية و التحقيق في أسبابها خوفا من مآلاتها التى ما تزال البلاد حائرة فيها و يريد البعض أن يشعلها بلهيب جهل أسباب ما حصل .

نم هادئ البال فلن يضير بدريو أهل ويس ما فعلوا بعد اليوم بعد ما حققوا من إقناع من يهمهم الأمر بضرورة إجراء التحقيقات اللازمة  في كافة القضايا المشابهة خاصة في كل الأمور ذات البال بعيدا عن التأثير و وفقا لما تقتضيه مصلحة استقرار البلاد و سكينتها و سلامها .

نم قرير العين بعد أن نزفت طويلا لتتأمل عمق الجراح التي يشكوها جسم وطنك علي مرأى و مسمع ممن يستطيعون لأم تلك الجراح و إبراءها إلا أنهم رافضون .

نم واقفا مستقيما لتتأمل التفنن في لي رقاب الحقائق حتى تتكسر دون أن تكسر أنت أو تكسر عزيمتك لأنك تركت وراءك من يقدرون علي تقويم كل اعوجاج باستقامة و ثبات و توءدة .

نم وحدك فأنت أمة . نم فقد غيرت مسار الأمور و لا تقبل أن ينوموا بعدك إنسانا فقد أحييت ضمائر قتلتك و قدحت في عقولهم تلافي أخطائهم و تدارك حياة من كانوا معك في حركة تمييز واضح فصلت ما بين مرحلة السباة و الغفلة و لحظة اليقظة و استعادة الضمير .

نم حيث استشهدت و لا تغادره حتى يبرهنوا علي إرادة تغيير مسار التعتيم علي الحقائق .

لقد كان التحقيق في ما حصل لك بداية انبلاج نور صباح تحقيقات يلزم أن تطال جميع الأحداث الغامضة في هذا الوطن الذى يتاجر به ثلة من المجرمين و قلة من السماسرة و حفنة من المتربصين ممن يتخذون بعض الأحداث المعزولة عناوين علي فوضى يريدونها لشعب هذا البلد المسالم .

امض مرفوع الرأس فقد اختار الله أن تمضي في شهر استقلال بلد تتربص به العنصرية الدوائر بحجة قتل جنود لزملائهم آن الأوان أن تحصر قضيتهم في نطاق مرتكبيها و تكشف حقيقتها و يتم إبعاد الوطن عن تهم تم تلبيسها له لمجرد التستر علي قلة من القتلة تحتمت محاكمتهم إحقاقا للحق و ابعادا للقضية عم متناول ممتهني السمسرة و الإفتئات في الداخل و الخارج علي حد السواء .

إرحل عن أرض الظلم و الأذى بعد أن عريتهما  و حل  حيث انطلق رموز المؤسسة العسكرية الأوائل الذين قضوا دون فهم الأسباب إلي حد الساعة لتفرض التحقيق في كيف قضوا حتى تنتفي نظرية المؤامرة التي يحلو للبعض أن يفسر بها أسباب اختفائهم أو علي العكس تنكشف ثلة الظلام إذا هي فعلية …

حل حيث ستتم الصلاة عليك  و حيث سيتردد علي سمعك صدى صوت امامنا الشجي بداه ولد البصيرى :

متي ترتوى العطاش   إذا استقت السحاب من الروايا

و من يثن الأصاغر عن مراد  إذا جلس الأكابر في الزوايا .

إذا استوت الأسافل و الأعالي فقد طابت منادمة المنايا .

نم شهيدا فلم تترك فقيدا يبقي مجهول السبب بعدك و لم تقبل أن تقيد أية جريمة بعدك ضد مجهول .

نم فقد رفعت رؤوس قومك و مواطنيك فحق لمثلي أن يعتز بانتسابه إليك .

محمدالمهدى صاليحى

 

 

 

 

اظهر المزيد