المعاينات بدل التقارير

خلال جولة وكالة صحفي ميل ميل الاستقصائية الموازية لزيارة السيد والي لعصابة لمقاطعة بومديد عاينت الاختلافات البينة بين التقارير الادارية و الوقائع على الارض و ليس من رأي كمن سمع .
١-شاهدت حجم المعاناة الثقيلة التي تتكلفها الساكنة فى قطع المسافة الفاصلة بين الزيرة و الشانتيه و كذا داخل و بين قرى المقطاعة التي تتراوح بين كيلمتر واحد و عدة كلمترات فى ارض صحراوية كثيرة الرمال وعرتها .
٢-لاحظت انعدام اي آثار للتنمية إلا ما شيده مهاجرون من منازل جعلوا منها عناوين لاغتصاب نفوذ الساكنة و السيطرة على مسارات حياتها و هم فى مهاجرهم البعيدة التى لا يعودون منها الا فى المواسم السياسية للالتفاف على مصالح الساكنة المقيمة .
٣-افتقاد المقاطعة فى كافة زواياها لاية بنيات تحتية تعين الساكنة على البقاء و من باب احرى التحسين من ظروفها .
٤-وجود بعض عناوين المشاريع لدى بعض القرى غايتها التشويش على دعاة اصلاح اوضاع التنمية دون فعل تنموي حقيقي .
٥-اما ادوات تبييض نهب المال العام فحدث و لا حرج و تنحصر فى ايدى قلة من النافذين جلبوا تمويلات تم الحصول عليها خارج الاساليب المعتادة و تعودت مفتشية الدولة و مدققوها تبريرها و اخفاء آثار الجرم فيها فى تفاعل مشترك بين دائرة ضيقة من النافذين الذين جلبوا التمويلات ثم نهبوها و أخيرا اختاروا مفتشين لمحو كافة الآثار المتعلقة بتلك الجرائم الفضأئح .
٦-تملك وكالة صحفي ميل ميل الاستقصائية للئحة من الجرائم الاقتصادية الحاصلة فى مقطعة يعانى سكانه من الفقر و المرض و الجهل فهل ثمة سلطة تمتلك القدرة على التحقيق فى تلك اللائحة ؟.

اظهر المزيد