صحفي ميل ميل تنفرد بكشف لعبة الطابور في كيفه

اثناء عملها الاستقصائي عن طريقة تسيير بيع مواد رمضان صرح عامل ادعي انه من عمال مفوضية الامن الغذائي لموقع صحفي ميل ميل في بث مباشر علي صفحة مديرها الناشر ان جهات إدارية حددها هي من كلفته بقضية تنظيم الطابور و قد أيدته في شهادته عاملة مطبخ شهدت له بالمهمة و ألحا في تغطية وقت المقابلة بشكل أزعج الحضور الذين صرحوا ببطلان استقامته في التنظيم .
و قد اثار موقفه و تصريحاته اشتباه الموقع الذى تأكد في ما بعد من ارتباطاته الاجتماعية بالجهات المعنية بالاشراف علي عمليات التقسيم .
كما تأكد الموقع من خلال تحرياته من زيف دعوى الجهات المنظمة ان الطابور أصبح مهنة متوارثة و ذلك من خلال معاينة بعض الحالات التي ثبت من خلالها ان بطاقات التعريف تصل الجهات المعنية من خارج الطابور .
كما ثبت لدي موقع صحفي ميل ميل أن الشطب علي الأسماء لا يعني بالضرورة استلام أصحابها لحصصهم .
و فوق ذلك كله رصد صحفي ميل ميل تواجد عناصر داخل مكتب التقسيم يتولون توصيل البطاقات من خارج الطابور الامر الذي يفسر مكوث الكثيرين في الطوابير أزيد من أسبوع .
و قد باشرت الجهات المعنية ابعاد الجمهور عن مقر البيع بعد نشر فيديو التصريحات الآنفة .
و قد حصل كل هذا في الأسبوعين الأولين حتي تم استنزاف المواد ذات القيمة التجارية قبل أن يسهل البيع للعامة بعد ان تعفنت المواد المعروضة للبيع .
هذا و قد استشكل الموقع الصراعات الشديدة علي طابور غايته انفاق عشرات الآلاف من من يدعون المسكنة و الحاجة علي مواد لا يستطيع يوميا أن يوفر لشرائها يوميا مائتي اوقية .
و قد تأكد الموقع من بيع بعض المستفيدين لأجزاء من حصصهم لتمويل الأجزاء الباقية .
فهل ستعمل الجهات المنظمة لعمليات تستوجب وقوف المواطنين في طوابير علي تغيير نمط تنظيمها حتي تتلاءم مع ابسط قواعد احترام البشر .

اظهر المزيد