وزارة المياه تخصص حفارة لحملة مرشحى حزب الانصاف في بومديد

نسخة من وثيقة صلح بين حاكم دائرة لعصابه و حاكم دائرة تكانت يوم الثاني من مارس الف و تسعمائة و سبع و عشرين ميلادية موقع من طرف الحاكمين الفرنسيين و مختوم بختميهما و مختوم بختم الوثائق الوطنية يحددان فيه ملكية منطقة شعاعها عشرون كلمترا تبدأ من حاس خيرني الي جوانبه كلها

صرح لموقع صحفي ميل ميل الاستقصائي عدة أفراد من منتجعى مراعى آوكار أنهم تقدموا بطلبات أمام بعثة حزب الإنصاف في بومديد يريدون من خلالها حفر آبار ارتوازية و إنشاء مدارس و نقاط صحية في آوكار مقابل تعهدهم بانتخاب مرشحى حزب الانصاف علي مستوى مقاطعة بومديد .
و قد باشرت حفارة العمل في اتريب الحمرة بعد ان انجزت حفريات في سفحي تبادي الجنوبى الغربي و الجنوبي الشرقي بين اكنى الباروك و حجرة على حجرة و اكنى المطراح حيث لا توجد اية ساكنة و لا يفصلهما سوي نحو كلمترين او ثلاثة عن حفريات لكصي و اهل احملسيدى و اهل الليلاه و هي حفريات جاءت في نفس النطاق .
و في اتصال لموقع ميل ميل مع عمدة بومديد أكد ما حصل كما اعترف بالأخطاء التي شابته .
و قد توصل حاكم بومديد بصوتية تستفسر عن الحفر من موقع صحفي ميل ميل دون رد .
و في مقابلة للمدير الناشر لموقع صحفي ميل ميل مع والي لعصابة عن الموصوع نفي علمه بالقضية جملة و تفصيلا و تعهد باستفسار حاكم بومديد عن الموضوع .
و قد حول اليه رسالة شكوى رقم 706 تقدمت بها ساكنة المنطقة المتضررة من فوضي الحفريات التي لم تراع لا التوزيعة السكانية و لا الضرورات الرعوية .
و قد تلقي حاكم بومديد شكاوى متعددة من عمليات الحفر دون تصرف .
و قد تقدمت متضررة من الحفارة منذ شهرين بشكوى الي محكمة بومديد أصدر وفقها رئيس المحكمة قرارا بتوقيف الحفارة قبل ان تستأنف أعمالها من جديد .
هذا و يخضع عمل الحفارة للإذن المباشر من وزير المياه و يلزم تقديم طلبات الحفر بشكل جماعي 25 اب اسرة علي الاقل و بشروط يلزم بعد اكتمالها تعليقها مدة ستين يوما علي مكاتب الجهات الادارية و البلدية المعنية .
و قد تقدم السكان المتضررون بشكاوى مرفقة بعقود امتلاك للمناطق محل الحفر .
فهل اصبحنا في عصر فوضي يجمع فيها المدير الجهوي للتعليم منتسبي القطاع ليلزمهم بخدمة حزب الانصاف و تتولي حفارات وزارة المياه الحفر العشوائي تلبية لرغبات أفراد يخططون لتقر عشوائي في اقتطاعات مملوكة لساكنة أرض أحيوا مواتها بسلاسل من الآبار تستحيل معها ضرورة منشآت مائية تخترق قوانين منظومة الماء الوطنية أم أن درس اتفيتنات سيبدأ تقديمه لبقية ساكنة مقاطعة بومديد

اظهر المزيد