عبث وزارة المياه بعمليات الحفر (وثائق)

تكشف وكالة صحفي ميل ميل حجم استهتار وزارة المياه بأعمال الحفر رغم ما تكلفه ميزانية الدولة فقد اشرفت علي حفر مجموعة من الآبار الإرتوازية في منطقة اوكار تركتها لعبث الساكنة التي استخدمت وسائل بدائية لاستغلالها الى أن عطلتها نهائيا .

صورة لجذاذات الحفر 2017 تتراح طاقة الابار بين 51و 34 و 14 …طن للساعة مع مستوى ماء لا ينزل عن 16 .
و منذ ازيد من اسبوع تباشر الحفر في تيارت الواسعة و في أقني لحمر لفائدة كسب الناخبين لمرشحي حزب الانصاف .
و رغم الشكاوى المكتوبة و المتكررة للساكنة المحلية فإن السلطات الإدارية ابتداء من حكم مقاطعة بومديد الذى اكتفي بمطالبة أصحاب الشكايات باحضار اوراق ثبوتية مرورا بوالي لعصابه الذي تعهد بمكاتبة الحاكم و لا تزال رسالته اليه في ادراج مكتب الوالي الي حد اللحظة و انتهاء بوزير المياه رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سابقين فإن الجميع يصر على انفاذ الحفارة مهمتها رغم خروج عملها علي كافة القوانين و الاعراف المعمول بها في مدونة المياه .
و تحاول الجهات الادارية الممالئة للجهات المنفذة تصوير العملية علي أنها مهمة رسمية للقطاع بعد أن انكرت علمها أصلا بتواجد الحفارة في منطقة آوكار .
إن ترك السلطات الإدارية للحفارة تباشر عملها في أرض مملوكة لساكنة متضررة من حفرها هو من جديد إعادة و تكرار لدرس اتفيتنات بشكل متعمد يتم في ظرف انتخابي غير مهيإ لاضطرابات قبلية لن تكون محسوبة العواقب .

اظهر المزيد