تميز د ولد حامد في بحث بيطري عن داء الكلب

توصل موقع صحفي ميل ميل الاستقصائي بنشرة من وزارة التنمية الحيوانية تفيد اختيار الشبكة الافريقية لعلم الاوبئة الميداني لثلاثة من البيطريين الموريتانيين لبحوث قدموها في مجالين حساسين هما داء الكلب و حمى الوادى المتصدع التي كثيرا ما يتم الحديث عن وجودها في المواشى الموريتانية .
و قد فاز الدكتور اليدالي ولد محمدن المندوب الجهوي للبيطرة في لعصابه علي بحثه الاستقصائي عن حالة من داء الكلب كان موقع صحفي ميل ميل قد أبلغ عنها الجهات المختصة حينها حيث باشر ولد اليدالي البحث في الموضوع و متابعته .
و هنا نكشف سرا من اسرار خط تحرير موقع صحفي ميل ميل الذي يفضل مكاتبة الجهات المختصة بما يتحصل عليه من معلومات تهمها و الاكتفاء بمتابعة الموضوع و مستجداته و لا يلجأ للنشر إلا في الحالات التي لا تستجيب الجهات المعنية للقيام باللازم . و لهذا السبب يقل نشرها اكتفاء بابلاغ المعنيين
و قد استجابت الجهات التي تواصل موقع صحفي ميل ميل معها في حالة الكلب التي عضت فيها كلبة في حي صونادير صبية ارادوا الدخول في حائط تحرسه حينها قبل ان تباشر البيطرة تسلم الكلبة و عمل اللازم بعد التكفل بحالات الصبية .
و قد افردنا ذكر د ولد حامد تقديرا للدور البارز الذى لعبه في تلك القضية و ليس تجاهلا لزميليه في بحثيهما المفصلين في صورة خبر الوزارة .
نتلكأ كثيرا في تمجيد أفراد يستحقون ذكر ما قدموه ليتأسي بهم غيرهم .
و مرد ذلك التلكأ هو ما يقوم به البعض من تلميع هدفه استجداء منافع غير أن تاريخ موقع صحفي ميل ميل ينفي عنه اي طمع .لأن شعاره لسنا خائفين من أى كان و لا طامعين في أى كان نتحرى الصدق و الدقة فقط ليس إلا .

اظهر المزيد