جهة لعصابه تداركت بعض المنشآت بعد ما مالت دعائمها .

8=”300″ class=”alignnone size-medium wp-image-2352″ />في محاولة من موقع صحفي ميل ميل الاستقصائي لتقويم تدخلات و أنشطة بعض الهيآت العاملة علي أديم لعصابه لفت انتباهها أنشطة تدخل في صميم العمل التنموي بعيدا عن المزايدات قامت به بعض هذه الهيآت بدرجات متفاوتة في الأهمية سنحاول تتبعها مع ختام السنة كحصيلة استفادتها الولاية .

و قبل البدإ في سلسلة التقويمات هذه نلفت انتباه كافة المصالح العاملة في الولاية أن موقع صحفى ميل ميل الاستقصائي يفتح المجال واسعا أمامهم لاستقبال اية معلومات يقدمونها عن أنشطة قطاعاتهم خلال السنة او السنوات المنصرمة .

كما يطمئنهم أنه لا يريد منهم جزاء ولا شكورا و لا مقابلا لا ماديا ولا معنويا و سيتولى الموقع التحرير بعد التحرى و التوثيق حسب ما يقدم له و حسب ما لديه من معلومات قد لا يظن مسؤولو هذه المصالح أنها بحوزة الموقع .

و غاية الموقع تنحصر في حصر ما قدمته هذه القطاعات لولاية لعصابه كل في مجاله و كذا رصد ما هو طور الانشاء أو حتى محل برمجة مستقبلية ..

و سوف نتابع السلسلة حسب ورود المعلومات و كذا حسب الانجازات المقدمة .

و تحتل جهة العصابه مركز الصدارة حسب حجم و خارطة الانجازات .

نبدأ بآخرها للأهمية القصوى التي حملها لسكان مقاطعة بومديد الذي كان مركزه الصحي أقرب الي نقطة صحية قبل أن يعمل الترميم الذى قامت به جهة لعصابه إلي توسيع بنايته و زيادة أجنحة فيه و تزويده بأحدث المعدات الطبية سواء في مجال المختبر او أقسام الحجز الطبي و أمراض النساء و التوليد و الأطفال و أمراض الفم و أشعة الأسنان و الايكوغرافيا … بحيث انتقل من مجرد نقطة صحية باسم مركز إلى حقيقة مركز صحي بأكثر من تجهيزات قسم استشفائي ..

و قل نفس الشيء عن باقي مقاطعات الولاية : قرو و باركيول و كنكوصه .

لقد عملت جهة لعصابة علي تقديم إنجازات واضحة في مجال الصحة في كافة مقاطعات الولاية فأغنت الكثير من مواطنى هذه المقاطعات عن انتقال كان يوميا لمراجعة طبية لم يحلموا قط أن يقوموا بها قريبا من منازلهم و من دون عناء السفر إلى عاصمة الولاية و التكدس أمام العيادات الخصوصية .

و لم تقتصر تدخلات الجهة علي ميدان الصحة و إن كان كافيا نظرا لحجم و أهمية ما قدمته فيها .

و إنما قامت بنشاط مماثل في مجال التعليم حيث رممت ثانويات كبومديد و كنكوصه و باركيول و قرو و كيفه و زادت فيها أجنحة و سياجات…

و قد حال ضعف الشبكة دون إرفاق هذا التقرير الأولى بصور و فيديوهات لما تم إنجازه  نأمل أن نتمكن من إرفاقها مستقبلا بمشيئة الله  .

اظهر المزيد