ماذا يعني سكوت السلطات الادارية علي ممارسات الفساد

كشفت تحقيقات صحفية موثقة أيدتها تقارير رسمية من جهات مخولة استشراء الفساد في قطاعات حكومية في ولاية لعصابه ابتداء من بلدية كيفه مرورا بالمندوبيات الجهوية للقطاعات الحكومية العاملة فى الولاية …و قد تم توثيق اوجه الفساد بالتحديد و التعيين الذين لا يمكن معهما تقييد الملفات المنشورة ضد مجهولين …
و قد حصل التثبت من الوقائع من طرف جهات رقابية مسؤولة .دون ان تباشر الجهات الادارية الوصية التحقيقات اللازمة مما شجع المفسدين على التمادى فى نهب و تدمير ممتلكات و مقدرات الوطن الى درجة جعلت الفساد قاعدة عامة و سلوكا صحيحا يعرض منكروه ارواحهم للخطر .
لقد بينا تمادي المندوبية الجهوية للتعليم فى نقص حصص المواد الاساس كاللغة العربية و الرياضيات للتغلب على نقص الكادر البشري و لعلاج مشكل الاكتظاظ فى حين توجد مبان حكومية مجاورة مستغلة من طرف خصوصيين بل توجد بنايات مدرسية معارة لانشطة تدريسية او سكنية موازية .
كما بينا اوجه الاختلالات فى تسيير مشاريع تابعة لمندوبيتي الزراعة و الحيوان دون ابسط لفت انتباه للمعنيين ليكفوا ايديهم عن نهب ميزانيات تلك المشاريع .
ثم كشفنا تسبب مفوضية الامن الغذائي فى رفع اسعار الاعلاف بعد ان بينا مباشرة مندوبيتها الجهوية بيعها لخصوصيين قبل اذن الجهات المختصة بالتواريخ و التوقيعات . و لم تزد تلك المعلومات المقدمة إلا التمادي فى نفس الممارسات الى درجة نقل المخزون الجهوي الي ولايات الحوضين و انواكشوط دون ابسط اعتراض .
و قد بينا كذلك تلاعب وكالة تآزر بالتقسيمات التى تقوم بها مستعينة ببلدية كيفه مهندسة عمليات الفساد . التى اكدت للقاصي و الدانى انها ماضية فى الفساد الى ما لا نهاية .
و يثبت العبث بمياه بوقادوم من طرف بلدية كيفه قبل ان يبلغ بها الاستهتار تحويل مكب النفايات الى مجزرة كبيرة لاموال و حيوانات الساكنة عبر وضعها في العراء عند مراعي كيفه تثبت هذه الافعال قمة الاشتراك فى جرم منظم ابطاله حماة الشعب المفترضون !! ليستحقوا صفة “حاميها حراميها” .
ان السكوت المستمر لسلطات الوصاية على كل هذه السلاسل من الفساد يؤدى لا محالة الى مسألتين خطيرتين : اولاهما تعريض السلطات نفسها للمسأءلة القانونية
و ثانيتهما تحريض الساكنة على اخذ زمام المبادرة لوقف النهب المنظم و الممنهج للمال العام حين تتأكد تلك الساكنة انه لم يعد أمامها سوى اللجوء لذواتها بعد ان لاذت الجهات المعنية بالصمت اذا لم نقل شاركت و وفرت الحماية للمفسدين .
انه مجرد تنبيه قبل فوات الاوان و للموضوع بقية .
محمد المهدي/محمدكابر/الدده/صاليحى.

اظهر المزيد